recent
أخبار ساخنة

كيفية تحفيز التلاميذ-3 طرق يجب معرفتها

التقدير يعمل دائما العجائب  و هي واحدة من الطرق العظيمة لتحفيز التلاميذ  نحو الدراسة. وهذا يشجعهم على العمل بجدية أكبر. وهو وصفة مؤكدة لرؤية تفوق التلميذ في الامتحان..



التشجيع له ثاثير قوي

تشجيع التلاميذ على أداء جيد في الامتحانات الخاصة بهم في وقت مبكر. يمكن أن يعزز حالة التلميذ على مستوى العقل والروح المعنوية, فالنهج السلبي سيترك التلميذ ضعيفا.
اتبع بعض الاستراتيجيات التحفيزية مثلا : لا تقارن التلاميذ ، ويمكنك القول  لجميع التلاميذ يمكنكم التفوق، وما إلى ذلك  أو ربما يمكنك التفوق في مجالات مختلفة. لذلك يجب  تجنب التأثير النفسي على  التلاميذ من خلال مقارنتهم مع الآخرين وإظهارهم في صورة سيئة أمام أقرانهم لأن ذلك  يضعف اهتمامهم بالدراسة  والأداء الجيد.

الحياة أكثر من امتحان

يجب القول لكل  تلميذ:  " الحياة أكثر من الامتحان " لأنها تقنية جيدة لإلهام التلاميذ و تحفيزهم للتعلم, أي أن  الحياة هي أكثر من الحصول  على أعلى رتبة أو علامات عالية في الامتحان  خلال فترة الدراسة، بل  من المهم أن نفهم الموضوع جيدا, فالحياة تختلف عن الدراسة و هذا قد  يساعد التلاميذ على التحفيز و عدم الإحساس بالتجاهل أو النقص أمام زملائهم.

لذلك، فإن التقدير و الالهام يجب أن  يكونا في المرتبة الاولى قبل أي شئ ، و ليجب إرسال رسائل سلبية أو انتقاد إذا ما فشل التلميذ في واجب من الواجبات .


يجب إظهار الصورة الاكبر للتلميذ

الحياة هي أكبر مما يتصور التلميذ،  لذلك يحتاج التلاميذ أيضا لرؤية الصورة الأكبر. هل حياة التلميذ مجرد دراسات وامتحانات ، في الواقع ، بعد الدراسة هناك الكثير من الحياة التي يجب أن يعرفها التلميذ..... دع حياة التلميذ تكون أكثر واقعية من خلال التجربة و الانفتاح العناصر المتعددة التي تشكل الحياة .و لتجعل الحصص تكون ممتعة و مليئة بالمغامرة او الترفيه جنبا إلى جنب مع التعلم  والنشاط الدراسي. لأن المزج بين كل هذا يساعد في التعلم والنشاط الدراسي يتحول إلى متعة !

في الواقع، يجب أن يكون التعليم هو تعلم الواقع و الانفتاح عليه, أليس كذلك ؟

كيف تصبح أفضل أستاذ  عند الجميع - نصائح مهمة


"إن حياة الرجال العظماء تذكرنا جميعا بأننا نستطيع أن نجعل حياتنا سامية"


google-playkhamsatmostaqltradent