U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع

كيف تصبح أفضل أستاذ عند الجميع؟ نصائح مهمة

عندما تصبح أستاذا ، يصبح من الصعب أن تكون مثاليا لجميع تلاميذك و هذا أمر عادي خاصة في البداية ، لاننا بكل بساطة جميعا مختلفون و هذا هو السبب الذي يترك البعض  يحب كلامك و أخر لا. بالإضافة أن لكل أسلوبه الخاص في التدريس و نظرته الخاصة لذلك.


اليوم سنتحدث على مجموعة من النصائح الذي قد تكون سببا في تغيير أسلوبك داخل القسم و جعلك الاستاذ المفضل.  لدى الجميع.
صحيح أن هناك طرق التدريس مختلفة و لكن الاهم هو الاستماع بالعناية إلى التلاميذ . لذا دعنا نتعرف على هذه النصائح التي يمكنها جعلك الافضل و تعد من الاهم المبادئ التي سوف تساعدك على القيام بمهمتك بطريقة السهلة.

الاستاذ الجيد هو الاستاذ الحازم 

يجب أن يعرف كل استاذ أن تلاميذه بشر و ليس كمبيوتر تعطيه المعلومة و ينبغي تسجيلها و ردها الوقت الذي تريد أنت .
يمكن أن يكون التلميذ له مشاكل ،يمر بأيام صعبة داخل أسرته ، مجهد بسبب أمور أنت لا تعرفها. لا تكون في عجلة و تحكم و تسب و تقلل من قيمة التلميذ عندما لا يفهم شرح معين أو غير ذلك و كن صبور في إعطاء المعلومة و أخذها .و عندما ترى  أحد لا يهتم يمكنك تحدث معه على إنفراد لمعرفة السبب و محاولة التخفيف عليه.

التقرب من التلميذ

يمكنك أن تكون قريب من التلميذ أكثر حتى يصبح يأخذ منك المعلومة بكل السهولة و لكن إنتبه لا تتجاوز الحدود ، دائما في إطار ما هو مسموح به ،و له علاقة بالمادة. التقرب يجعل العلاقة تتقوى و يعطيك المعلومات لكيفية التعامل مع كل التلميذ.

كن صديقا و لكن لا تذهب بعيدا 

التلاميذ لايريدونك أن تكون مثلك مثل باقي أصدقائهم ، يجب أن تبقى مهنيا ، ساعدهم في فهم واجباتهم ، في فهم مادتك ، كن مستمعا جيدا لهم ، و لكن دائما تذكر من أنت .
لا تكن وقحا تتدخل في كل شئ و غير مهني لان هذا سيجعلك تفقد سمعتك و هبتك داخل القسم.

جعل الدرس الخاص بك ذات الصلة بحياتهم

إذا كنت تريد أن يتذكر التلاميذ الدروس الخاصة بك، يجب ربط المعلومات التي تقدمها مع بعض لحظات من حياة التلاميذ. يمكنك استخدام بعضها كمثال، ووصف هذا الوضع أو ذاك: سيكون أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لهم.
كمثال، كيف يمكن للرياضيات أن تساعدهم في المستقبل.


    يتبع لا تنس زيارة الموقع للمزيد من النصائح المهمة  

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة