U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع

باحثون في جامعة كندية : مشاهدة الأطفال للتلفاز بكثرة يؤثر على مراهقتهم

خطر التفاز على الأطفال
أشار باحثون متخصصون في علم النفس التربوي بجامعة مونتريال الكندية, إلى أن مشاهدة الأطفال للتلفاز  بشكل يومي ولساعات طويلة قد يؤدي إلى مشاكل واضطرابات في تكوين شخصية الطفل خلال المراهقة
خطر التفاز على الأطفال - سلبيات التلفاز


أكدى الباحثون من خلال هذه الدراسة أنه كلما أفرط الطفل في مشاهدة التلفاز مبكرا كلما كانت النتيجة وخيمة عليه أثناء سن المراهقة وخصوصا في ما يتعلق بسلوكاته الغذائية وجانبه التعليمي.

 وفي تفاصيل الدراسة, فإن الطفل البالغ من العمر عامين وبقضائه ساعة زائدة من المشاهدة تؤذيه حينما يبلغ الثالثة عشر من عمره, وأضاف الباحثون أن الطفل المدمن على التلفاز معرض كذلك للادمان على المأكولات الغير الصحية مثل البطاطس والمقليات والمشروبات الغازية... إضافة إلى أن احتمالية عدم تناوله الإفطار أثناء الدراسة تزيد بنسبة 10 في المائة, وتركيزه في الحصة الدراسية ينقص بنسبة 5 في المائة.

وهذه الدراسة شملت ما يقارب 2000 طفل ولدوا سنة 1997 و1998 وتم تتبع علاقتهم بالتلفاز حتى عمر 13, مما منح هذه الدراسة المصداقية باعتمادها على المنهج العلمي في البحث.
وقد حددت الجمعية الكندية لطب الأطفال ساعة واحدة لا أكثر في اليوم أمام التلفاز للأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين اثنان وأربع سنوات.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة