U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
أخبار ساخنة
كل مايخص الامتحانات المهنية

كيفية الدخول إلى موقع تبليغ وشرح عبارة trop perçu الخاصة بالاقتطاعات

كيفية الدخول إلى موقع تبليغ وشرح عبارة trop perçu الخاصة بالاقتطاعات

شرح خدمة تبليغ :



 هي خدمة أطلقتها وزارة رة التربية الوطنية , وتمكن الموظفين من الاطلاع على الوضعية الإدارية والمالية , كما بإمكان السادة الأساتذة تحميل وطباعة آخر وضعية إدارية ، وقرارات الترقية في الدرجة والرتبة ، وتحمل هذه المستندات طابع مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر.

للاستفادة من خدمة الموارد البشرية بالبوابة الالكترونية الجديدة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني (خدمة تبليغ مسير) يرجى اتباع الخطوات أسفله ،واذا تعذر الولوج، المرجو الاتصال بمصلحة الاعلاميات بالمديرية الاقليمية من أجل الحصول على اسم المستعمل والقن السري.


كيفية ولوج موقع خدمة تبليغ


الدخول إلى موقع : https://notifrh.men.gov.ma/NOTIFRH   الرابط من هنا 

 الاكتفاء بكتابة الحساب (login) دون men.gov.ma @ أو taalim.ma@ ويجب أن تكون أحرف الحساب (login) بالحروف اللاتينية الكبيرة). بهذه الطريقة :                      Login  : PRENOM.NOM  
القن السري:                                    Mot de passe : CODE MASSAR


- شرح عبارات trop perçu


المبالغ التي تكون بهذه العباراة  في الغالب تكون متعلقة بسكن إداري شغله الموظف لمدة معينة دون ملء المطبوع الخاص بذلك إلا بعد مرور سنوات وبالتالي يتم اقتطاع ما ترتب من مبالغ عن المدة التي انصرمت قبل ملء المطبوع.

و السبب الثاني الشائع هو تغيير المنطقة بعد الانتقال, بحيث  أن التعويضات التي يتلقاها الموظف تختلف من منطقة إلى أخرى و المغرب مقسم إلى ثلاثة مناطق ألف. باء . و جيم. على التوالي 10 في المئة من الراتب الأساسي 15 و 25 و كلما انتقل الموظف من منطقة إلى منطقة نسبة النعويض فيها أقل من النسبة في التي كان يستغل فيها تنخفض التعويضات و قبل أن تتم الاجراءات الإدارية يكون الموظف قد تقاضى خطأ مبلغا ماليا يتم استرجاعه فيما بعد و يشار إليه بالعبارة الشهيرة trop perçu.

ولمعرفة طبيعة  الاقتطاعات بالضبظ يمكن الاطلاع على هذا الموضوع :معرفة سبب الاقتطاع من الاجرة وتأخير صرف الرتب مع شرح بالصور هنا


يمكن الاطلاع على


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة