U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع
كل مايخص الامتحانات المهنية

موعد التسوية المالية ومقدارها + الوضعية الادارية للناجحين في الامتحان المهني


بعد إعلان نتائج الامتحان المهني - يمكن الاطلاع على نتائج شتنبر 2018 من هنا - والنجاح تنطلق العديد من الاستفسارات التي تخص موعد صرف تعويضات النجاح في الامتحان وكدى الوضعية الإدارية الجديدة التي سيكون فيها الناجح في الامتحان. 
وهذا ما سنحاول شرحه في هذا الموضوع بحول الله..





الوضعية الإدارية الجديدة للموظف 


يبدأ سريان مفعول تسوية الوضعية الإدارية الجديدة بمجرد إعلان المترشح ضمن قائمة الناجحين في الامتحان المهني, وكل مترشح ترقى عن طريق الإمتحان المهني يتقهقهر برتبة واحدة عن رتبته القديمة , مثال ( أستاذ وضعيته قبل النجاح هي الدرجة الثانية أو السلم " 10"  الرتبة 7 فإنه و بمجرد نجاحه تصبح و ضعيته كمايلي : أستاذ الدرجة الأولى '' السلم11 " الرتبة 6. وهذه الحالة تسري على جميع المترشحين.

موعد تسوية الوضعية المالية :


شأن الوضعية الإدارية فإن سريان التسوية المالية للنجاح المترقي تبدأ بمجرد ظهور إسمه ضمن قائمة الناجحين . ويتوصل الناجح بالتعويض المالي غالبا في الشهر الموالي لإعلان النتائج أو الشهر الثاني يعني المترشحين الذي ظهرت أسماءهم شهر ماي الجاري, سيحصلون التسوية المالية  ضمن أجرة يونيو أو يوليوز.

 ومن خلال السنوات الأخيرة فإن التسوية المادية للمترشح تكون غالبا في الشهر الموالي لإعلان النتائج أو الشهر الثاني على أبعد تقدير, ويتم احتساب الوضعية المالية للناجح بأثر رجعي يبدأ غالبا من فاتح يناير من السنة المالية.


مقدار تعويضات النجاح في الامتحان المهني


الناجحون الذين ترقو إلى الدرجة الثانية السلم 10:

مثلا أستاذ كان في الدرجة الثالثة السلم 9 الرتبة 4 يتلقى أجرة شهرية تقدر ب 4568 درهم فإنه بعد الترقي إلى الدرجة الثانية سيحصل على زيادة تقدر 846 درهم . كما سيحصل على تعويض مالي بأثر رجعي ابتداء من يناير من السنة المالية.


الناجحون الذين ترقو إلى الدرجة الأولى السلم 11:

بالنسبة لأساتذة الدرجة الأولى أقل من الرتبة 6 فإن الزيادة تكون تقريبا 2000 درهم و 4000 تقريبا للرتبة 6 فما فوق.

ملاحظة :  هذه الأرقام تقريبية فقط وتختلف من أستاذ لأستاذ حسب المنطقة التي يشتغل بها وكدى توفره على الأبناء من عدمه.
 يمكن الإطلاع على الأجرة الخاصة بالأستاذ بالظبط من خلال هذا الرابط هنا
  
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة