U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع

أساتذة التعاقد يقاطعون حوار 23 ماي ويوضحون أسباب ذلك





أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مقاطعة جلسة الحوار الثانية مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، التي كان من المرتقب عقدها يوم الخميس 23 ماي الجاري.

ربيع الكرعي، منسق جهة الدار البيضاء السطات وعضو لجنة الإعلام قال لأحد المنابر الإعلامية أن هذا القرار جاء  عقب عدم التزام الوزارة بإصدار مذكرة تحصن فيها مخرجات اجتماع 13 أبريل مع النقابات والذي التزمت فيه بوقف كل التدابير الادارية في حال التحق الأساتذة أطر الأكاديميات بالمؤسسات التعليمية".

وقال الكرعي إن الوزير أمزازي التزم خلال لقاءه الأخيرة مع التنسيقية يوم 10 ماي الجاري بإصدار المذكرة، لكنها لم تصدر بعد مرور أكثر من 12 يوما عن هذا القاء، مضيفا أن الإجراءات الجزرية والتأذيبية التي أصدرتها الأكاديميات الجهوية للتعليم في حق مجموعة من الأساتذة المتعاقدين بقيت موقوفة التنفيذ، لكنها لم تُلغى في غياب المذكرة الوزارية.

وشدد ربيع الكرعي على أن حضور التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين في جلسة الحوار مع الوزير رهين بإصدار وزارة التربية والتعليم للمذكرة التي تحصن فيها مخرجات لقاء 13 أبريل، مضيفا أن المجلس الوطني للتنسيقية سينعقد في أقرب وقت من أجل إصدار موقف بخوص الموضوع.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة