U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع

7 نصائح لتحفيز طفلك على النجاح في المدرسة


هل تعرف شخصًا بالغًا لم يختبر مرحلة من الترهيب خلال مسيرته المهنية؟ ربما لا. تماما مثل الكبار ، يعرف الصغار فترات أكثر أو أقل حماسًا. فمن الطبيعي جدا! بصفتك أحد الوالدين ، يجب أن تكون منتبهًا وفهمًا وإبداعيًا واستراتيجيًا جيدًا لمساعدة طفلك على النجاح في المدرسة. لقد تم إخبارنا جميعًا بالفعل: "من المهم معرفة هذا الدرس . وسوف يخدمك يوم واحد. أو "عليك أن تدرس لفترة طويلة إذا كنت ترغب في الحصول على مستقبل جيد. هل كان ذلك كافيًا لتحفيزك؟ لا ، بالتأكيد. اكتشاف بعض النصائح للعمل بشكل ملموس و إعطاء لابنك شحنة كبيرة من التحفيز المتواصل .


1- تحدث بشكل إيجابي عن المدرسة 


شجع طفلك عن طريق إخباره عن تجاربك الإيجابية. إذا أخبرت طفلك كم تكره المدرسة عندما كنت صغيراً أو أنك تنتقد مدرسيه باستمرار ، فإنه قد يتيع نفس أفكارك . 


2- إهتم بما يفعله في المدرسة 


اسأله عما تعلمه خلال هذا اليوم ،و كيف تعامل معه الاساتذة. الشيء المهم هو أن يشعر طفلك أن ما يختبره في المدرسة مهم بالنسبة لك. 

3- إنشاء روتين الواجب المنزلي 


من خلال زراعة هذه العادة الجيدة في السنة الأولى ، يخاطر طفلك بالحفاظ عليها طوال فترة دراسته. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مساعدته في واجباته المدرسية وتعلم دروسه سيظهر له اهتمامك بالمدرسة ونجاحه. 

4-التأكيد على نقاط القوة لديه 


أثني عليه لتقدمه أو نتائج جيدة. أعطه مكافأة أو امتياز ، في بعض الأحيان ، لتتويج جهوده. تجنب تذكيره بصعوباته أو إخفاقاته كل هذا يساهم في تقوية الثقة في نفسه. 

5- تجنب مقارنة مع أصحابه 

تذكر أن كل طفل يتعلم في سرعته الخاصة وأن هناك القليل ممن يتفوقون في جميع المواد. لذا امتنع عن مقارنته بأخيه أو أخته أو زملائه. 

6- قيمة التعلم 

جميع الفرص جيدة للتعلم  ؟ إذهب في محل لبيع الكتب وابحث على كتاب حول موضوع يثير اهتمامه ؛ الذهاب معا إلى المكتبة.الاستفادة من وقت الفراغ ، سواء كان ذلك في نزهة في الغابة ، وزيارة إلى متحف أو المشي في منطقة تاريخية.استمع إلى المستندات معًا. القراءة معا كتب جديدة كل عوامل تساعده على حب التعلم . 

7- إذا لم ينجح التحفيز و كل ما سبق . 


على الرغم من جهودك ،لاحظت أن لا يتحسن . عليك أن تأخذ الأمر على محمل الجد. حاول أن تعرف ما إذا كان يتعامل جيداً مع معلميه ، إذا كان لديه أصدقاء غير جيدون ، إذا كان سمعه بشكل سيء أو أن له صعوبة في النظر. إذا لزم الأمر ، اتصل بمعلمه أو مدرسه: سيساعدك أو يعطيك فكرة على الاسباب .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة