U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع

3 أشياء للنجاح في مباراة التوظيف بالتعاقد

تستعد وزارة التربية الوطنية للاعلان في الأيام القليلة القادمة عن اجراء مبارايات التوظيف بالتعاقد أو ما يسمى بمباريات موظفي  الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. وقد أصدرت  في هذا الشأن بلاغا أعلنت من خلاله عن فتح الباب للتسجيل القبلي  في هذه المبارايات.


مبارايات التعاقد
في هذا الموضع يقدم أقلام تربوية للمترشحين الذين يستعدون لاجتياز هذ المبارايات بعض النصائح والأمور التي ينبغي التركيز عليها من أجل النجاح.

1- التركيز على مادة التخصص

يجتاز المترشح لمباريات التوظيف بالتعاقد الامتحان في مجالين : المجال الخاص بعلوم التربية وتجدون في موقعكم أقلام جميع المواضيع الخاصة بعلوم التربية وسنضع لكم رابط أسفل المقال والمجال الثاني هوالتخصص.
لدى يتعين أثناء الإستعداد لمجال التخصص التركيز على المواضيع المدرجة في مقررات التلميذ حسب السلك الذي ينوي المترشح اجتياز الامتحان فيه مثلا إذا كنت تريد السلك الإبتدائي فينبغي المراجعة في مقررات الرياضيات والنشاط العلمي والعربية وخاصة المستوى السادس والشيء نفسه للسلكين الاعدادي والثانوي يعني التركيز على الدروس الموجودة في مقرر التلميذ.
2- مراجعة مواضيع علوم التربية

 ينبغي للمترشح الاطلاع على مجموعة من المواضيع الخاصة بعلوم التربية من نظرايات التعلم....الديداكتيك....المنهاج الدراسي المغربي....بيداغوجيا الخطأ..........وغير ذلك من المواضيع التي تندرج ضمن حقل علوم التربية وكما قلنا لكم سابقا ستجدون أسفل المقال رابط خاص بمواضيع علوم التربية .

3-التنظيم وحسن التقديم

ورقة المترشح تعبر عن مستوى الشخص الذي حررها , لدى من الضروري الاهتمام بها واستعمال جميع الوسائل الممكنة من أقلام ومسطرة...وخط واضح ومقروء. 
 ورقة التحريريخبر من خلالها المترشح المصحح أنه مستعد ومنظم ولديه من الامكانات مايخول له ممارسة مهنة التدريس بشكل جيد. لدى وجب التنظيم والعناية بهذا الجانب , والله ولي التوفيق.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة