U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
recent
جديد المواضيع

مسابقة تحدي القراءة


يسر أقلام تربوية أن يقدم لزواره الكرام هذا الموضوع والذي يخص  مسابقة
 تحدي القراءة العربي .

الجائزة المالية لتحدي القراءة

1-ماهي هذه المسابقة؟

مسابقة تحدي القراءة هي مبادرة  أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز القراءة لدى الناشئ العربي.
2- من يتنافس فيها؟

المسابقة مفتوحة للجميع للمشاركة ومن مختلف الدول العربية، إضافة إلى الجاليات العربية، والمسلمة في الدول الغربية.

3-كيف تجرى المسابقة؟

المسابقة تبدأ في المؤسسة التي يدرس فيها المترشح بحيث يكون هناك أستاذ لغة عربية  وهو المكلف بمتابعة التلاميذ الراغبين في المشاركة. يختار المترشح الكتب التي سيقرأ وبعد ذلك يملأ كراسات حسب عدد ما قرأ, وفي الكتاب الذهبي هو بمثابة جواز لأكبر عدد من الكتب التي تمت قراءتها , وتقام  إقصائيات على صعيد المؤسسة (لاختيار أفضل المشاركين ) وبعد ذلك  على صعيد المديرية ثم على صعيد الأكاديمية ثم على الصعيد الوطني, والفائز على الصعيد الوطني هو الذي يمثل البلد في المرحلة النهائية التي تقام بالامارات العربية المتحدة. 
وتجدرالاشارة إلى أن المسابقة تقام كل  سنة كما أن المديريات الاقليمية  ترسل مذكرات لجميع المؤسسات الابتدائية والإعدادية والتأهيلية لإخبراهم بالأمر. 

4-القيمة المالية للفائز

 يقام  في المرحلة النهائية حفل ختامي بدولة الامارات العربية المتحدة يضم المشاركين الذين وصلوا لهذه المرحلة وتصل الجوائز المرصودة في هذه المسابقة لما يقارب 3 ملايين دولار يحصل منها الفائز بلقب تحدي القراءة على جائزة تقدر ب 150 مليون سنتيم.
وللاشارة فقد نالت المتسابقة المغربية  مريم أمجون، ذات 9 سنوات , والمنحذرة من تاونات لقب الدورة الثالثة 2018 من هذه المسابقة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة