U3F1ZWV6ZTMxNjE5Nzc0MTA1X0FjdGl2YXRpb24zNTgyMDg0MTUzNTI=
>
recent
أخبار ساخنة

معلومات مهمة حول التدريس بالخارج

الخارج
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته نقد لكم اليوم معلومات هامة بالنسبة للراغيبن في الترشح للتدريس بالخارج
بعد الاطلاع على شروط الترشيح الموجودة في المذكرة الخاصة يالتدريس بالخارج والتي تخرج كل سنة  وبعد نجاح الاستاذ و إعلان اسمه ضمن فئة المقبولين يتم و ضعه رهن إشارة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج و هذه الاخيرة هي التي ستقوم بوضع برنامج العمل المنوط به و ذلك في إطار تعليم اللغة العربية و الثقافة المغربية لأبناء الجالية القاطنة بأوربا و ذلك في مدة أقصاها 4 سنوات.

فيما يلي امتيازات التدريس بالخارج

الأجرة

يستفيد المعني بالأمر من راتبه الحالي في المغرب + تعويض جزافي يشمل الاجرة  حسب و ضعيته الاداري و تعويض عن السكن  يساوي تقريبا 1000  يورو.

الوضعية

يواصل الاستاذ مهمة التدريس بالمغرب إلى حين  تعيينه للعمل بالخارج ويحتفظ المعني بالامر بكامل حقوقه في الترقي في الرتبة و الدرجة.

الاقامة

واجب الكراء يكون على عاتق المعني بالامر كما يمكن كذلك اصطحاب الزوجة و الأولاد.

متابعة بالدراسة

بامكان المترشح الناجح في هذه المباراة  متابعة دراسته في البلد الذي عين فيه, حيث مثالا بالنسبة لفرنسا  يكفي الحصول على البكالوريا من أجل متابعة الدراسة في إحدى التخصصات إذ  تتوفر فرنسا على جامعات عمومية مجانية لمتابعة الدراسة في إحدى التخصصات التي يراه المترشح مناسبة لميولاته.


 انتهاء مهام التدريس بالخارج

يعود الاستاذ إلى نيابته الاصلية و غالبا ما تعطى له الأ ولوية في التعيين حيث ومن خلال جميع التجارب السابقة أغلب الاساتذة تم تعيينهم في مؤسسة الاستقطاب و بالمجال الحضري .


نمادج إمتحانات لمباراة تدريس أبناء الجالية المغربية


الاسمبريد إلكترونيرسالة